دبي - خاص (يوروسبورت عربية)
احتل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي المركز الثاني على قائمة أغنى العلامات التجارية بين الأندية الرياضية في العالم وحل ريال مدريد الإسباني ثالثاً متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة الذي حل في الترتيب السابع، فيما تصدر اللائحة نادي نادي نيويورك ينكس الأمريكي لكرة القاعدة.
وكشفت مجلة "فوربس" الاقتصادية بأن نادي الشياطين الحمر تربع على عرش أندية كرة القدم للمرة الثامنة على التوالي بعدما أصبحت علامته التجارية تساوي 269 مليون دولار مقابل 264 مليوناً للنادي الملكي أما المفاجأة فتجسدت بتفوق بايرن ميونيخ الألماني على النادي الكاتالوني وحلوله خامساً على الترتيب بعلامة تساوي 197 مليون دولار.
وحل ميلان الايطالي وآرسنال الانكليزي بين العشرة الأوائل، في الوقت الذي هيمنت الأندية الأميركية على القائمة بعدما اختارت المجلة أربعة منها بين الأغنى في العالم من خلال رياضتي كرة القدم الأميركية والقاعدة "البيسبول".
ترتيب أغلى 10 علامات تجارية للأندية في العالم:
١- نيويورك يانكيس (كرة القاعدة): ٢٤٠ مليون دولار.
٢- مانشستر يونايتد (كرة قدم): ٢٦٩ مليون دولار.
٣ - ريال مدريد ( كرة قدم): ٢٦٤ مليون دولار.
٤- دالاس (كاوبويز كرة قدم أمريكية): ١٩٣ مليون دولار.
٥- بايرن ميونخ (كرة قدم): ١٩٧ مليون دولار.
٦ - بوسطن ريد سوكس (كرة القاعدة): ١٧٣ مليون دولار.
٧- برشلونة (كرة قدم): ١٧٢ مليون دولار.
٨ - أرسنال (كرة قدم): ١٥٨ مليون دولار.
٩ - الميلان (كرة قدم): ١٤٧ مليون دولار.
١٠ - نيو إنغلاند باتريون (كرة قدم أمريكية) : ١٤٦ مليون دولار.